القائمة الرئيسية

الصفحات

تدريب في قسم التسويق في شركة سوق التابعة لشركة امازون - Marketing Specialist Intern Souq.com for E-Commerce

 Marketing Specialist Intern Souq.com 2023





المسمى الوظيفي : متدرب في قسم التسويق 


المتطلبات الأساسية : 
  • مدة التدريب : من 10 أسابيع الي 6 اشهر 
  • طالب او خريج من اي كلية درجة بكالوريوس 
  • مسجل في الماجستير في الأعمال أو التسويق أو الإعلان أو أي مجال ذي صلة
  • Fluent in English

المتطلبات الإضافية:
  • القدرة على التفكير والتصرف بشكل استراتيجي وتكتيكي
  • القدرة على التعامل مع الغموض
  • مهارات تنظيمية قوية ، بما في ذلك تحديد الأولويات وإدارة الوقت
  • مهارات اتصال شخصية وكتابية وشفوية قوية
  • مهارات حل المشاكل
  • القدرة على تلخيص وتوصيل البيانات المهمة
  • فهم وشغف بالتجارة الإلكترونية
  • مهارات اتصال قوية (أي خبرة في تنسيق الفرق والتواصل مع الإدارة) "
المهام الوظيفية :
  • المرشح المثالي سيكون مبتكرًا وموجهًا نحو الفريق ومتواصلًا فعالًا ولديه الرغبة في المشاركة في التغيير ويقدر بيئة ديناميكية مع تغير سريع
  • الأولويات. نحن نبحث عن شخص لديه تاريخ مثبت في توليد الطلب الناجح عبر القنوات الإعلامية واستخدام بيانات العملاء لتحديد الفرص وتحديد أولوياتها.
  • مطلوب بشدة فهم التكنولوجيا والشغف بها.
  • بصفتك متدربًا ، ستتم مطابقتك مع مرشد.
  • بالإضافة إلى التعرف على مشروع مؤثر ، سيكون لديك
  • فرصة للتفاعل مع الأمازون على الصعيدين الشخصي والمهني
  • تطوير وتوسيع شبكتك والمشاركة في الأنشطة مع الآخرين
  • المتدربين طوال فترة التدريب. بغض النظر عن موقع التدريب الخاص بك ،
  • نقدم لك الأدوات اللازمة لامتلاك مشروعك والتعلم في بيئة واقعية.

عن الشركة :

في أمازون ، نعمل على أن نكون الشركة الأكثر تركيزًا على العملاء على وجه الأرض. للوصول إلى هناك ، نحتاج إلى أشخاص موهوبين ومشرقين ومندفعين بشكل استثنائي. تتطور أمازون باستمرار وهي مكان يزدهر فيه الموظفون المتحمسون وأيضًا حيث تؤدي ملكية الموظف والمساءلة إلى نتائج ذات مغزى.

يبحث فريق برامج الطلاب في أمازون أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا عن متدرب تسويق للمشاركة في تخطيط وتنفيذ وقياس أداء الحملات التسويقية لشركات أمازون. سيلعب المرشح الناجح دورًا أساسيًا في بناء قاعدة عملائنا وإشراكها من خلال حملات الطلب وتوليد العملاء المحتملين ، وفي إنشاء استراتيجيات فعالة من شأنها تعزيز نمو Amazon على المدى الطويل. ستقوم بتطوير المحتوى التسويقي وقيادته على الويب أو من خلال الوسائط المطبوعة والبديلة للوصول إلى أسواقنا المستهدفة لزيادة الطلب على المنتج عبر قنوات متعددة بما في ذلك وسائل التواصل الاجتماعي والبريد الإلكتروني. ستقوم بتحليل حركة مرور الويب والمقاييس الأخرى ، وتقديم تقرير عن الأداء لفرق الإدارة. مقدم الطلب المفضل لديه خبرة في دور التسويق ويتقن استخدام الأدوات التحليلية. "

سوق.كوم هي منصة للتجارة الإلكترونية باللغة العربية والإنجليزية، مملوكة لشركة أمازون. تعد واحدة من أكبر المتاجر الإلكترونية في الوطن العربي. في 28 مارس 2017، استحوذت شركة أمازون على سوق.كوم مقابل 580 مليون دولار. في 1 مايو 2019، أصبح موقع سوق.كوم الإمارات العربية المتحدة معروفًا باسم Amazon.ae، وأيضاً في 17 يونيو 2020، أصبح سوق.كوم السعودية معروفًا باسم Amazon.sa، وأيضًا تغير سوق.كوم مصر في 1 سبتمبر 2021 إلى Amazon.eg. وتحولت الشركة من العمل بالعلامة التجارية سوق.كوم إلى العمل بعلامة مؤسسة أمازون العالمية الرائدة في مجال التجارة الالكترونية.

تاريخها
تم افتتاحها في نهاية عام 2005 بواسطة الرئيس التنفيذي رونالدو مشحور ومدير التسويق والعلاقات العامة هيثم مسعود وكانت الإدارة سبب نجاح الموقع في مجال الإنترنت، لامتيازها بخبرة إدارة مشاريع التجارة الإلكترونية سابقا.

ارتبط الموقع فيما بعد ببوابة «مكتوب». وعند استحواذ ياهو على مكتوب في آب (أغسطس) 2009، لم يكن سوق.كوم مشمولاً في الصفقة، فانفصل عن مكتوب ليبقى جزءاً من مجموعة جبار للإنترنت. بعد ذلك، وفي أوائل عام 2011، تحول الموقع إلى نموذج سوق يبيع بأسعار ثابتة، وثم أطلق قسم البيع بالتجزئة في أواخر عام 2011.

وفي سبتمبر 2016، أعلنت شركة سوق عن رغبتها لبيع 30% من أسهمها للتداول، وقامت باختيار شركة غولدمان ساكس لإيجاد مشترين لحصتها.

استحواذ أمازون
وفي نهاية عام 2016، انتشرت بعض الأخبار عن اعتزام شركة أمازون لشراء سوق.كوم بنحو 650 مليون دولار، وتم الإعلان رسمياً عن وجود مفاوضات لكن لم تتم الصفقة، وفي مارس 2017 ظهرت أخبار غير رسمية حول اعتزام شركة إعمار الإماراتية على شراء سوق.كوم بنحو 800 مليون دولار وسط تكهنات بأن هذا العرض تسبب في تأجيل حسم صفقة أمازون، كما انتشرت أيضاً بعض الأخبار عن اعتزام موقع مجموعة علي بابا الصينية دخول المنافسة لشراء سوق.كوم.

وفي 28 مارس 2017 أعلنت شركة سوق على لسان مديرها التنفيذي رونالدو مشحور عن إتمام صفقة بيع سوق.كوم لشركة أمازون الأمريكية دون الإعلان عن قيمة الصفقة الحقيقية.

استثمارات
في 6 فبراير 2016، حصلت سوق دوت كوم على استثمارات بقيمة 300 مليون دولار أميركي بنسبة ملكية رفعت تقييم الشركة إلى مليار دولار، لتصبح بذلك شركة مليارية ويطلق عليها مصطلح «شركة أحادية القرن أو يونيكورن» لوصفها في دلالة إلى ندرة نجاحها بالوصول إلى هذا التقييم.

وسبق لسوق.كوم أن حصل على استثمارات من “تايغر” الأميركية، و”ناسبر” الجنوب أفريقية، و”مؤسسة النقد الدولي.”

عن الشركة
يجذب سوق.كوم اليوم أكثر من 23 مليون زائر شهرياً، وينمو بسرعة كبيرة بسبب ازدياد عدد المتسوقين عبر شبكة الإنترنت في العالم العربي، حيث أعلن في عام 2016 عن نجاح سوق ببيع 8 ملايين سلعة من خلال متاجرها عبر الأنترنت.

و بالإضافة إلى مقره الرئيسي في دبي، في دولة الإمارات العربية المتحدة؛ يلبي سوق.كوم احتياجات الأسواق المحلية بمكاتب تجارية له في كل من مصر والسعودية ؛ ومركز للتطوير التقني في الأردن والهند.

_________________________________________________________________________


التقديم : 

http://rb.gy/obuh5
______________________________________________________________________

  •  :للمزيد من الكورسات والتدريبات تابعونا
  1. LinkedIn Group: shorturl.at/jxH48
  2. Facebook Page:   shorturl.at/koyL6
  3. Facebook Group shorturl.at/koyL6
  4. Telegram Channel: https://rb.gy/e0wxr0





 


 




أنت الان في اول موضوع

تعليقات